شركة النفط تتوقع وصول سفينة نفطية خلال الساعات القادمة إلى منياء الحديدة

اخترنا لك

قال متحدث شركة النفط في صنعاء عصام المتوكل، السبت، إن سفينة نفطية تم تفتيشها في جيبوتي وحصلت على تصريح من الأمم المتحدة، ومن المتوقع أن تصل خلال 24 ساعة في حال لم “يتقرصن” عليها التحالف.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار المتوكل إلى أن التحالف لم يسمح إلا بدخول خمس سفن نفطية فقط خلال العام الماضي إلى ميناء الحديدة، لافتا إلى أن تلك “الكمية لا يمكن أن تلبي احتياجات الشعب اليمني”.

وأضاف أن  المشتقات النفطية لاتتوفر حاليا في المنافذ البرية بسبب اشتداد الأزمات والصراعات بين فصائل التحالف في المناطق التي يسيطرون عليها، في إشارة إلى خلافات الانتقالي والشرعية على قرارات تعيين وتفاصيل بينية أخرى.

وأكد أن شركة النفط اليمنية في صنعاء “تستطيع أن توفر المشتقات النفطية لكامل الشعب اليمني ولكافة المحافظات شرط أن يفك الحصار عن ميناء الحديدة”.

وتشهد صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها أزمة في المشتقات النفطية مستمرة منذ أيام، بسبب منع التحالف لسفن المشتقات النفطية الوصول إلى منياء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية، وهو ما فاقم معاناة اليمنيين أكثر.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة