تحقيق أوروبي يكشف تقديم ” ابن سلمان” رشاوى لبرلمانية بريطانية لتلميع صورته

اخترنا لك

كشف تحقيق نشره مركز الديمقراطية للشفافية الأوربي (DCT)، عن تلقي البرلمانية الفرنسية، نتالي غوليت، رشاوي مالية من السعودية لتلميع صورة “ابن سلمان”، من خلال الترويج لرؤية 2030، ومهاجمة خصوم ولي العهد السعودي، ضمن استخدامه ثروات ومقدرات المملكة لتبييض جرائمه وانتهاكاته.

متابعات-الخبر اليمني:

كما أشار التحقيق الأوربي إلى أن “غوليت” نشطت في إطار من جماعات الضغط للعديد من البلدان، وأحيانًا في صراع مع بعضها البعض، وأصبحت حتى بدون تعيينات حكومية ضمن عصابة حيوية وسرية في السياسة في الشرق الأوسط.

واكد المركز أن “غوليت” معجبة كبيرة بمحمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، كما عُرفت بموافقها الهجومية على خصوم الرياض وأبو ظبي وفي مقدمتهم تركيا.

ولفت التحقيق كذلك لموقف “غوليت” من قضايا الخليج العربي، والتي اتسمت بأنها أكثر تقلبًا، ففي يوليو 2011، دعمت مشروع قانون لتعزيز التعاون العسكري مع الإمارات مبررة ذلك بحقيقة أن أبو ظبي قد وقعت بالفعل اتفاقيات مماثلة مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وتسعى لحماية ودعم قوة نووية أخرى.

و”غوليت” من أصول يهودية، وتخرجت بدراسة القانون المدني العام وأصبحت محامية في نقابة المحامين في باريس والتي اختفت جميعها من سيرتها الذاتية الرسمية بعد شطبها من نقابة المحامين في عام 2000 بعد تورطها في إساءة استخدام أموال الآخرين.

أحدث العناوين

America’s Moves in Hadramout Contradict Its Claims about Peace: Houthi Official

Member of the Political Bureau of Anssarallah, Ali Al-Qahoum, has said that America’s moves in Mukalla city and Hadramout...

مقالات ذات صلة