معين يكشف خلافات مركزي عدن ومالية هادي

اخترنا لك

كشف رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، السبت، تفاصيل خلافات بين محافظ البنك المركزي في عدن، أحمد المعبقي، ووزير  المالية سالم بن بريك، يأتي ذلك في أعقاب تلويح المعبقي بالتراجع عن تولي منصبه.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام هادي عن توصل  معين عبدالملك إلى اتفاق بين وزير المالية في حكومته ومحافظ المركزي يقضي بوقف طباعة مزيد من الأوراق النقدية خارج إطار التغطية، وتضمن الاتفاق وقف التمويل التضخمي لعجز الموازنة، وتفعيل الإيرادات.

واعتبر معين طباعة العملة بأن له آثار سلبية على استقرار العملة ويفاقم التضخم.

وجاء الاجتماع عقب تلويح المعبقي بالعودة إلى مقر اقامته في العاصمة المصرية القاهرة في ظل فشل مساعيه للحفاظ على استقرار العملة مع عودة إنهيارها مجددا.

وشدد معين على ضرورة متابعة وزارة المعين تحصيل الإيرادات الجمركية والضريبية والتي قال وزير المالية في حكومته أنها لا تكفي لسد العجز الحاصل.

ويحاول المعبقي الذي وصل قبل 40 يوما إلى عدن إجراء إصلاحات تشترطها السعودية لإعلان وديعة جديدة لكنه يواجه صعوبات بفعل تحكم لوبي هادي  بالوضع.

وافشل هادي في وقت سابق الأسبوع الماضي خطوة المعبقي، الذي لم يؤدي اليمين الدستورية، في إغلاق شركات متورطة بالمضاربة وغسيل الأموال مع إعادة فتح العديد من الشركات أبرزها إنماء المملوكة لمدير مكتب هادي ونائبه.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة