“رويترز” تكشف جانبا من خسائر الاقتصاد الإماراتي جراء ضربة صنعاء

اخترنا لك

كشفت “وكالة رويترز” العالمية، مساء اليوم، عن التأثيرات الأولية لاستهداف صنعاء للعمق الإماراتي منها مطار أبو ظبي الدولي ومنطقة المصفح النفطية.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت الوكالة إن “المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي يغلق منخفضا بعدما تخلى عن مكاسبه الأولية بعد أنباء عن انفجار وحريق في مطار أبوظبي”.

وأشارت “رويرترز” إلى أن المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي كان قد صعد بما يصل إلى 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة ليغلق على انخفاض وصل 0.1 بالمئة بعد الأنباء عن انفجار وحريق في مطار أبو ظبي.

واستهدفت صنعاء اليوم العمق السعودي بعملية واسعة ضربت عدة أماكن “حساسة” منها مطار أبو ظبي الدولي ومنطقة الصفيح النفطية، فيما لم تعلن بعد قوات صنعاء تفاصيل العملية، ومن المتوقع أن يكشف متحدثهم العسكري العميد يحيى سريع خلال الساعات القادمة.

وتوعد “رئيس المجلس السياسي الأعلى” (أعلى سلطة في صنعاء) مهدي المشاط، في وقت سابق، بعمليات أوسع تستهدف العمق الإماراتي تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد والاستثمار في الامارات في حال استمرار الحرب على اليمن.

وقال المشاط: “إذا استمر هذا العدوان ومسلسل جرائمه والسعي لاحتلال هذا البلد فإن هذا سيشكل في المستقبل مخاطر حقيقية على الاقتصاد والاستثمار في الامارات”.

 

اقرأ أيضا: العجري: الإمارات وقعت في فخ أمريكي إسرائيلي سعودي بالعودة للواجهة في اليمن

 

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة