استمرار أزمة التمرد بالقاعدة الجوية بالمهرة

اخترنا لك

خيم التوتر، مساء الاثنين، على أجواء مدينة الغيضة، المركز الإداري لمحافظة المهرة، جنوب شرقي اليمن، بعد إعلان عناصر من قوات هادي تمردها على وزير الدفاع واسقاط معسكر القاعدة الجوية لصالح المجلس الانتقالي، المنادي بالانفصال.

خاص – الخبر اليمني:

وهدد محافظ المؤتمر، محمد علي ياسر بالقوة لمواجهة ما وصفها بـ”الفوضى” وذلك خلال اجتماع باللجنة الأمنية في مؤشر على أن المحافظة التي تشهد توتر متصاعد تتجه نحو الانفجار.

وتزامنت تهديدات بن ياسر مع تطورات جديدة في المحافظة التي يدفع التحالف نحو تغيرات فيها على مستوى السلطة المحلية والقيادات العسكرية وبما يضمن قبضته على هذه المحافظة التي يتوق لتحويلها ممر لتصدير النفط السعودي عبر بحر العرب.

واستولى مجندين في قوات هادي على القاعدة الجوية في مدينة الغيضة، وأعلنوا انضمامهم للمجلس الانتقالي.

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر يقودها قائد القاعدة السابق عارف شيخ اليافعي رفضت السماح للجنة عسكرية بدخول مقر القاعدة التي تتولى حماية مطار الغيضة الذي تتخذه قوات اجنبية بينها أمريكية وبريطانية قاعدة لها

وكانت اللجنة كلفت من وزير دفاع هادي، محمد المقدشي، لإجراء عملية استلام وتسليم بين اليافعي والقائد الجديد المعين من المقدشي، سالم علي رعفيت، المحسوب على الإصلاح.

هذه التحركات تأتي في إطار ترتيبات بين أطراف الصراع مدعومين من التحالف لخوض معركة فاصلة بدأت ملامحها تتشكل هناك بتهديدات متبادلة.

أحدث العناوين

Houthis’ Air Defenses Shoots Down Saudi Spy Plane in Sana’a

The air defenses of Sana'a forces shot down on Monday evening an armed spy plane belonging to the Saudi...

مقالات ذات صلة