مقتل 7 متظاهرين بالرصاص الحي في التظاهرات المناهضة للمجلس العسكري في السودان

اخترنا لك

لقي سبعة متظاهرون مناهضون للانقلاب العسكري في السودان اليوم الاثنين، مصرعهم خلال احتجاجات نُظِّمت في العاصمة الخرطوم، إثر استخدام قوات الأمن للرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت وكالة “فرانس برس” إنّ قوات الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيّل للدموع من أجل تفريق المحتجين الذين كانوا في طريقهم إلى القصر الرئاسي في وسط العاصمة الخرطوم.

ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لمتظاهرين أُصيبوا بقنابل الغاز التي أطلقتها الشرطة السودانية، بينما ذكر البعض أنّ الشرطة أطلقت الرصاص الحي المطاطي على المتظاهرين الذين أُصيب البعض منهم بها.

وكانت لجان المقاومة في السودان حدَّدت، في وقت سابق، عشرة أماكن لتجمع المتظاهرين وسط الخرطوم قبل التوجه إلى القصر الرئاسي.

ودعت اللجان المتظاهرين إلى “إغلاق الشوارع بالحجارة للحماية من قوات الأمن السودانية”.

وفي حين لم يصدر أي تعليق فوري عن السلطات السودانية بشأن بيان لجان المقاومة، دعت السفارة الأميركية في الخرطوم، يوم الأحد الماضي، رعاياها إلى “توخي الحذر عشية المظاهرات المرتقبة الإثنين، في الخرطوم وعدة ولايات في البلاد”، والتي دعت إليها “لجان المقاومة”.

وأكدت “قوى الحرية والتغيير” المعارضة في السودان، اليوم، أنها ستتعاطى بإيجابيةٍ مع المبادرة التي أطلقتها بعثة الأمم المتحدة بشأن دعوة جميع الأطراف إلى الحوار، مشيرة إلى أنّ |المبادرة الأممية ينبغي لها أن تُنهي الوضع الانقلابي في البلاد.

أحدث العناوين

صنعاء تحيي عيد الوحدة وتؤكد: سنستمر في الدفاع عن الوطن وحقه في العيش

نظمت حكومة صنعاء، الإثنين، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية 22 مايو، معتبرة أياه "محطة سنوية...

مقالات ذات صلة