ملاحقة دولية لوزير خارجية هادي والأخير يعمم بمنع دخول الأجانب

اخترنا لك

فرضت وزارة الخارجية في حكومة هادي، الثلاثاء، حظرا على دخول الأجانب إلى الأراضي اليمنية وتحديدا مناطق “الشرعية” وسط مخاوف من تداعيات تحقيقات دولية بشأن جرائم يتهم وزير الخارجية ، أحمد عوض بن مبارك بارتكابها.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة هادي بأن بن مبارك المتواجد حاليا في الخارج  عمم مذكرة من وزارته ووزارة الداخلية على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية يمنع بموجبها منح تصاريح دخول للأجانب خصوصا العاملين في منظمات إغاثة وصحفيين.

وتزامن إصدار التعميم مع فتح “منظمة هيومن رايتس وواتش” تحقيقا حول استيلاء بن مبارك على أموال ضخمة من دول ومنظمات خصصت للاجئين اليمنين في الداخل والخارج.

وأشارت المصادر إلى أن بقاء بن مبارك خارج اليمن هي محاولة لمنع أي ضغوط عليه من قبل المنظمات وأطراف دولية للسماح بإجراء التحقيق أو مسألته.

وكان بن مبارك التقى في وقت سابق بالقائمة بأعمال السفير الأمريكي  كاثرين ويستلي في محاولة لوقف التحقيقات، لكن ظهور الدبلوماسية الأمريكية وهي ترفع  حذائها في وجه بن مبارك يعكس حجم الاستياء الدولي وتحديدا الأمريكي من بن مبارك الذي لا يزال يحتفظ بمنصبه كسفير في واشنطن.

أحدث العناوين

صنعاء تعلّق على نتائج الانتخابات اللبنانية

قال "محمد عبد السلام" الناطق الرسمي لحركة أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض التابع لصنعاء تعليقاً على نتائج الانتخابات...

مقالات ذات صلة