تداعيات قصف الإمارات تلقي بظلالها على سوق النفط عالميا

اخترنا لك

قفزت أسعار النفط العالمي، الثلاثاء، بصورة كبيرة رغم محاولات الامارات إقناع عملائها بقدرتها على الاستمرار بعملية الإنتاج ما يعكس مخاوف دولية من تداعيات الضربات التي نفذها “الحوثيين” وطالت عملاق النفط  الإماراتي “أدنوك”.

خاص – الخبر اليمني:

ووصلت أسعار البرميل في تعاملات السوق الاسيوي، الذي يعد أبرز مستورد النفط الإماراتي إلى نحو 87 دولار في حين ارتفع في  البورصة الامريكية إلى 84 دولار، وفق تقارير اقتصادية، توقعت أيضا إمكانية تجاوزه هذا السعر  لولا حالة التباطؤ في الاقتصاد الصيني الذي يعد أكبر مستوردي النفط من الشرق الأوسط.

وذكرت وكالة بلومبيرغ الامريكية أن أسباب هذا الارتفاع في أسعار البنزين والذي يعد الأول منذ سبع سنوات ناتج عن توقف دول عن الإنتاج دون ان تحددها بالاسم.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم فقط على تعرض خزانات شركة النفط الوطنية الإماراتية “ادنوك” ثاني شركة نفطية في الشرق الأوسط بعد ارامكوا السعودية،  لهجمات بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية وسط تأكيدات دولية بتضرر كبير في مخزون الشركة.

وكانت الشركة حاولت في بيان لها تهدئة السوق العالمية خصوصا عملائها عبر الحديث عن بحثها خطط لاستمرار عمليات الإنتاج والحفظ على سلامة العاملين فيها.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة