الإمارات تكشف رسميا تفاصيل الهجمات الأخيرة

اخترنا لك

كشفت الإمارات، الخميس، رسميا تفاصيل الهجمات الأخيرة التي طالت مدنها وتبنتها قوات صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

واعترف السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، برواية متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع، مشيرا إلى أن الهجمات تمت بالفعل  بصواريخ بالتسية وطائرات مسيرة، محاولا في الوقت ذاته التخفيف من الصدمة بالحديث عن “اعتراض بعدها”.

وحاول العتيبة في تصريحه تضليل الرأي العام الأمريكي بالزعم أن بلاده قد سبق وانسحبت من اليمن ولم يعد لها دور هناك إضافة إلى محاولة تصويرها على أنها مستهدفة وضحية ومتجاهلا في الوقت ذاته إعادة التصعيد الذي تقوده في شبوة.

وتأتي تصريحات العتيبة الذي كانت بلاده سربت عبر وسائل أمريكية تفاصيل تحقيقات شارك فيها فريق امريكي، عشية مساعي بلاده لتحقيق مكاسب دبلوماسية بعد طلب بعثتها بواشنطن إعادة  فرض العقوبات على حركات انصار الله، إضافة إلى مساعيها الحصول على تقنيات عسكرية جديدة في ظل الاتصالات بين محمد بن زايد ووزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن.

وكانت قوات صنعاء اكدت في إيجاز لمتحدثها تنفيذها هجمات واسعة ضد منشات استراتيجية اماراتية في أبوظبي ودبي أبرزها مطارين ومصفاة للنفط، معتبرة الهجمات رد طبيعي على تصعيد الامارات التي كانت اعلنت الناي بنفسها عن الحرب، وفق ما تحدث به رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبدالسلام.

أحدث العناوين

صنعاء تحيي عيد الوحدة وتؤكد: سنستمر في الدفاع عن الوطن وحقه في العيش

نظمت حكومة صنعاء، الإثنين، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية 22 مايو، معتبرة أياه "محطة سنوية...

مقالات ذات صلة