السعودية تمهد لإعلان الانفصال بطمأنة “الشرعية”

اخترنا لك

تراجع رئيس المجلس الانتقالي، المنادي بالانفصال جنوب اليمن، الخميس، عن مطالبه باستعادة ما يصفها بـ”دولة الجنوب” في خطوة سعودية تحمل من حيث التوقيت أبعاد عدة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت “قناة العربية” السعودية مقتطفات من حديث لعيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، خلال مقابلة يتوقع أن تبثها القناة في وقت لاحق مساء اليوم.

وأبرز ما تضمنته المقتطفات حديث الزبيدي عن أن شكل الدولة بعد الحرب يقرره المواطنين باستفتاء شعبي إضافة إلى هجومه على “الإخوان” واتهامهم بعرقلة انضمام قواته إلى وزارة دفاع هادي.

هذه النغمة الجديدة لم تكن لتذكر في قاموس الانتقالي الذي ظل على مدى السنوات الماضية يمني أنصاره باستعادة دولتهم من باب المندب حتى المهرة، وتوقيتها يحمل في طياته الكثير من الرسائل السعودية، أولها قد تكون لأطراف داخل “الشرعية” التي ترفض تنفيذ اتفاق الرياض وتبرر بمخاوفها من ان يؤدي تمكين الانتقالي إلى اعلان الانفصال خصوصا في ظل التحركات السعودية لإعادة رسم خارطة جنوب اليمن بانتشار لفصائل انفصالية، وثانيها  للانتقالي الذي بدأ يتوجس انصاره من تداعيات دفع عناصر المجلس وفصائله إلى خارج الحدود ومحاولة اقناعهم بدور مستقبلي لهم في سلطة ما بعد الحرب.

أحدث العناوين

Sana’a Calls UN to Speed of Maintenance of “Safer” Floating Tank

The Minister of Transport, Abdulwahab Al-Durra, on Monday called on the United Nations to play its role in solving...

مقالات ذات صلة