السعودية تعزز حصتها النفطية على حساب الإمارات

اخترنا لك

عززت السعودية، الخميس، حصتها النفطية في السوق العالمية لأول مرة من أزمة أوبك مع الإمارات، العام الماضي، يأتي ذلك على إيقاع معانة الامارات، ثاني أهم مصدر للنفط في الخليج، مع تعرض أبرز منشأتها النفطية لهجمات جوية.

خاص – الخبر اليمني:

وارتفعت صادرات السعودية من النفط إلى الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى 3.1 % ، وفق بيانات الجمارك الصينية ما يرفع حصتها إلى 17 % من الواردات الصينية.

وتوضح البيانات بيع السعودية ما يقارب  1.75 مليون برميل من النفط للصين، مشيرة إلى خروج الامارات من التصنيف العام مع  حلول دول كروسيا والعراق وعمان  وماليزيا في قائمة الـ5 الاوئل.

ويأتي إعلان القائمة عشية تطورات جديدة في سوق النفط مع ارتفاع الخام إلى 86 دولار للبرميل لأول مرة منذ سنوات، وسط مؤشرات على مزيد من الارتفاع في ظل عجز الامارات التي تعرضت أهم مصافيها في منطقة المصفح الصناعية لهجمات جوية تبنها “الحوثيين” واعترفت الامارات بتعرض 3 خزنات للتدمير رغم أن صور الأقمار الصناعية التي تداولتها وكالة دولية تظهر أضرار كبيرة أكدتها تقارير إعلامية.

يذكر أن الإمارات والسعودية كانتا خاضتا العام الماضي صراع كبير على حصص كلا منهما في سوق النفط داخل دول تصدير النفط المعروفة بـ”أوبك” ما تسبب بأزمة نفط عالمية أجبرت السعودية التي تراس المنظمة على زيادة حصة الإمارات في السوق العالمية.

أحدث العناوين

UAE Forces Build Military Positions in Mocha

An organization known as the Eekad Platform has on Sunday revealed new details about military establishments on the Yemeni...

مقالات ذات صلة