إسرائيل تطمع بصفقة أكبر من منظومة الدفاع مع الإمارات

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، عن مساعي إسرائيلية لإحكام قبضتها على المنظومة الأمنية للإمارات عبرام صفقات اكبر من حلم الامارات بالحصول على منظومة دفاع مضادة للطائرات المسيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن “تل أبيب”  تسعى لابرام اتفاق توطيد “العلاقات الاستخباراتية ” بين الطرفين.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت عرض في رسالة بعثها لمحمد بن زايد عقب هجوم “الحوثيين” على أبو ظبي ودبي  تقديم دعم أمني واستخباراتي.

وأشار بينيت في رسالته إلى إعطائه توجيهات لكافة المؤسسات الأمنية في “تل أبيب” بتقديم كامل الدعم لأبوظبي في مواجهة ما وصفها بالتهديدات المشتركة للبلدين.

ولم تقتصر مساعي “تل أبيب” على الاستحواذ على الجانب الأمني في الإمارات بل أيضا تسعى لتوسيع صفقاتها العسكرية خصوصا في الجانب البحري في ظل الترتيبات الإماراتية لإجراء تدريبات مشتركة لأكثر من 60 دولة في الجزيرة العربية ، وفق ما ذكرته وسائل اعلام عبرية.

وتحاول إسرائيل استثمار حالة الرعب التي تعيشها الإمارات جراء الهجمات الجوية الأخيرة والتي طالت مطاري دبي وأبو ظبي وخزانات ادنوك، عصب الاقتصاد الإماراتي، في تحقيق نكاسب أيضا ذات أبعاد طويلة المدى، خصوصا بعد طلب الإمارات منظومات دفاع جوي خاصة بالطائرات المسيرة، وفق ما ذكرته صحيفة ايديعوت أحرنوت الإسرائيلية.

أحدث العناوين

UAE Forces Build Military Positions in Mocha

An organization known as the Eekad Platform has on Sunday revealed new details about military establishments on the Yemeni...

مقالات ذات صلة