قلق للبحسني من قرار اسقاط المكلا

اخترنا لك

رفع قرار “الهبة الحضرمية”، الخميس، نقل الاعتصامات إلى المكلا، المركز الإداري لحضرموت، وتيرة القلق لدى المحافظ المحسوب على الامارات، فرج البحسني، ما يعكس مخاوف من إزاحته.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد البحسني اجتماع بكبار قادة السلطة في حضرموت، أكد خلاله رفضه مجددا إعلان الانتقالي فتح باب التجنيد في حضرموت، وهو الإعلان الثاني منذ قرار المجلس فتح باب التجنيد لاستقطاب 25 الف مقاتل.

وجاء لقاء البحسني الذي كان تجاهل في وقت سابق  طلب علي محسن، نائب رئيس سلطة “الشرعية” اعتراض التجنيد التي بداها الانتقالي قبل أسبوع،  بالتزامن مع دعوة  صالح بن حريز المري، القيادي في الهبة الحضرمية والمنشق عن لجنة الانتقالي لتنفيذ اتفاق الحرو، الحضارم إلى المشاركة في اعتصام وتظاهرة مرتقبة السبت القادم.

ويعد الاعتصام المرتقب تصعيد جديد لتيار الهبة المرابط في مخيم العيون، قرب ميناء الضبة النفطي.

ويتزامن إعلان نقل الاعتصام إلى المكلا مع وصول سفينة شحن نفطية إلى ميناء الضبة لنقل شحنة جديدة.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت خطوة نقل الاعتصامات والتي يشارك فيه الإصلاح ومشايخ موالين لمحسن إلى المكلا للضغط على البحسني لوقف عملية تجنيد الانتقالي أم لخطب الأضواء بعيدا عن ميناء الضبة الذي يستعد لتصدير شحنة نفط جديدة كانت قبائل حضرموت قد اعترضت عليها خلال الأسابيع الماضية وصعدت وصولا إلى محاصرة الميناء.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة