المونيتور نقلاً عن محللين إسرائيليين: شجاعة الحوثيين تقلق إسرائيل وما طال الإمارات سيطالنا

اخترنا لك

نشر موقع المونيتور الأمريكي تحليلات عسكرية إسرائيلية عقب تنفيذ “الحوثيين” عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي للمرة الثانية في غضون أسبوع واحد “جاءت لتؤكد أن عملية إعصار اليمن الثانية كانت”مذهلةً في شجاعتها”.

الخبر اليمني – متابعات

الموقع الامريكي المتخصص بتطورات الشرق الاوسط قال نقلاً عن “محللين عسكريين إسرائيليين” إن شجاعة الحوثيين تقلق إسرائيل بسبب قدرتهم الممتازة في مجال الصواريخ والمسيّرات حيث أصبح تهديدهم لإسرائيل حقيقة واقعية”.

وذهبت تحليلات المحللين الإسرائيليين إلى التأكيد أن”ميناء إيلات ومفاعل ديمونا أصبحا أهدافاً إسرائيلية ضمن بنك أهداف الحوثيين سيما وأن لهم قدرات ممتازة إذ انهم قادرون على إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة لمدى 2000 كم وتحقيق إصابات دقيقة”.

وأشارت التحليلات العبرية إلى أن العملية كانت تحذيرياً و”لدى اليمنيين القدرة على ضرب أهداف أكثر حساسية في الإمارات” ناقلة عن “عاموس يدلين” رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق قوله “إن التهديد الذي طال الإمارات سيطال إسرائيل ويجب تشكيل تحالف صهيوني إماراتي أمريكي لمواجهة التحدي من اليمن”.

هذا وكانت قد قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية تعليقاً على العملية الأولى “إعصار اليمن” والتي تم تنفيذها منذ أسبوع واحد فقط نقلاُ عمّا أسمته مصدراً حكومياً قوله “إنّ اليمنيين هم الذين شنوا الهجوم على الإمارات بمفردهم”.

الصحيفة الأمريكية تابعت نقلاً عن المصدر الحكومي”لا اشتباه في ضلوع إيران في الهجوم على أبو ظبي، واليمنيون هم الذين شنّوا الهجوم بمفردهم، باعتبار أن الإماراتيين يقصفون مدنهم”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية”كانت هناك زيادة في التنسيق بين الإماراتيين والسعوديين فالإماراتيون يقدّمون المزيد من القوّة كجزء من التحالف الذي تقوده السعودية”.

الجدير بالذكر أن “الحوثيين” كانوا قد نفذوا أمس الاثنين عملية ” إعصار اليمن الثانية ” والتي استهدفت مواقع عسكرية حساسة في كلٍّ من الإمارات العربي المتحدة والمملكة العربية السعودية منها قاعدة “الظفرة” في أبوظبي.

أحدث العناوين

رئيس وزارء صنعاء يقدِّم اقتراح بشأن صرف مرتبات كل الموظفين

فند رئيس وزراء حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حتبور، الإثنين، ما تتحدث عنه وسائل إعلام التحالف بشأن مرتبات موظفي الوحدات...

مقالات ذات صلة