مركز دراسات: العملية النوعية للحوثيين تهدد المكانة الاقتصادية للإمارات

اخترنا لك

خرج “مركز الفكر الاستراتيجي للدراسات” بقراءة وتحليلات كشفت عن التأثيرات الاقتصادية التي ألحقتها عملية ” إعصار اليمن الثانية” بالاقتصاد الإماراتي ذاهبةً للتأكيد على أن “العملية النوعية للحوثيين تهدد المكانة الاقتصادية للإمارات”.

الخبر اليمني – متابعات

وعن الدولة التي تتنامى فيها الاستثمارات الدولية قال “مركز الفكر الاستراتيجي للدراسات” إن حالة استقرار المشاريع الاقتصادية في الإمارات مهدَّدة أكثر بعد الهجمات الأخيرة، ولهذا حاولت الإمارات سابقاً تجنيب نفسها كلفة المواجهات المباشرة في اليمن”.

“مركز الفكر الاستراتيجي للدراسات” تابع تحليلاته للعمليتين النوعيتين ” إعصار اليمن 1 – 2 ” التي نفذها الحوثيون في العمق الإماراتي مؤكداً أن أبوظبي كانت قد “عمدت إلى تدريب تشكيلات عسكرية تابعة لها، وإعلان انسحابها من اليمن هروباً من ضريبة المواجهة المباشرة”.

وأضاف المركز مستشرفاً آثار “إعصار اليمن” في حال استمراها بضرب العمق الإماراتي “سيكون للأحداث الأخيرة في حال استمرارها انعكاس مباشر على الاستثمارات الدولية في أبو ظبي ودبي، وعلى البورصة الخليجية وأسعار النفط الخليجي عموماً”.

يذكر أن الحوثيين كانوا قد عادوا لاستهداف العمق الإماراتي مجدداً بعد توقف لأكثر من ثلاث سنوات وبعمليات نوعية جاءت بفعل “عودة الإمارات للتصعيد في اليمن” كما يعللون مستهدفين مواقع اقتصادية وعسكرية حساسة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة