إسرائيل تعزز دفاعاتها في مدن البحر الأحمر

اخترنا لك

نشرت إسرائيل، الثلاثاء، المزيد من المنظومات الدفاعية في المدن الواقعة على البحر الأحمر في خطوة تعكس تزايد القلق لدى الدولة العبرية من هجمات محتملة من اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية عن تعزيز تل ابيب  دفاعاتها الجوية في  مدينة ايلات التي تضم اهم الموانئ الإسرائيلية على البحر الأحمر  بأنظمة دفاع جوي ورصد متطورة ، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعكس مخاوف من وصفتها هجمات جوية من اليمن.

وكان الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الايام القليلة الماضية مناورات واسعة تحاكي التصدي لصواريخ بالستية  وذلك بالتزامن مع تصاعد وتيرة هجمات صنعاء على الإمارات الحليف الاستراتيجي لتل ابيب في المنطقة..

هذه التحركات  جزء  من مسار  بدأت إسرائيل خطه مع تصاعد التهديدات الأمنية في المنطقة، وفق ما تصفها وسائل اعلامها، التي افردت مساحات واسعة خلال الايام الماضية لتغطية  تنامي القدرات العسكرية لمن تصفهم بـ”الحوثيين” والشجاعة التي اوصلتهم لاستهداف عمق الامارات وتداعيات ذلك على إسرائيل التي تشارك تحالف الحرب على اليمن الذي تقوده السعودية منذ 7 سنوات.

أحدث العناوين

الروبل يصعد أمام اليورو والدولار إلى أعلى مستوياتها منذ 2017

واصلت العملة الروسية تعزيز مواقعها أمام نظيرتيها الأوروبية والأمريكية، وجرى تداول اليورو اليوم الخميس دون مستوى 62 روبلا وذلك...

مقالات ذات صلة