تمرد للإصلاح على محافظ المؤتمر بشبوة

اخترنا لك

فجرت قوات الأمن الخاصة، الذراع العسكري للإصلاح، الثلاثاء، معارك جديدة مع القبائل شبوة في خطوة تشير من حيث التوقيت إلى مساعي لخلط الأوراق في المحافظة النفطية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بمواجهات فجرها احتجاز افراد الأمن الخاصة مواطن من أبناء قبيلة لقموش، المحسوبة على الانتقالي، بحجة ارتدائه “جاكت عسكري”، مشيرة إلى شن مسلحي القبيلة التي سبق وأن خاضت معارك مع الأمن الخاصة  هجوما على النقطة في محاولة لإطلاق ابنها ..

وتعيش منطقة لقموش حاليا حالة توتر مع امهال القبائل  فصائل الإصلاح لاطلاق سراح عددا من مسلحيها وسط دفع الأخيرة بتعزيزات إلى نقاطها في حبان.

ومع أن فصائل الإصلاح تحاول إضفاء طابع جنائي على الحادثة غير أن توقيتها يشير إلى أنها ذات ابعاد تتعلق بالصراع مع محافظ المؤتمر، عوض ابن الوزير الذي صم قادة فصائل الانتقالي رسميا إلى قوام اللجنة الأمنية في المحافظة النفطية التي ظلت حكرا على فصائل الإصلاح.

وكان  عوض ابن الوزير التقى في وقت سابق اليوم بقيادة في حزب الإصلاح لمناقشة ما وصفها بالترتيبات السياسية والعسكرية في إشارة إلى مساعيه اجراء تغييرات واسعة على مستوى قيادات امنية وعسكرية يخشى الإصلاح ان تستهدف قياداته في ظل حملة الاجتثاث التي يجريها ابن الوزير لخصومه في الأحزاب الأخرى.

 

 

أحدث العناوين

Houthis’ Air Defenses Shoots Down Saudi Spy Plane in Sana’a

The air defenses of Sana'a forces shot down on Monday evening an armed spy plane belonging to the Saudi...

مقالات ذات صلة