ما أهمية اكسبو دبي للإمارات ولماذا دعت صنعاء المستثمرين بالابتعاد عنه

اخترنا لك

بحسب ويكيبيديا تعني “اكسبو” المعرض الدولي أو العالمي هو معرض ضخم عام يتم تنظيمه كل خمس سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن التاسع عشر. … تعتبر هذه المعارض دولية لأن الكثير من الدول تشارك فيها.

خاص-الخبر اليمني:

فازت مدينة دبي الإماراتية باستضافته للعام 2020 وتحت تأثير كورونا تم تأجيل انطلاق المعرض إلى أكتوبر 2021م وسينتهي في 31 مارس 2022م.

بحسب سكاي نيوز الإماراتية توقعت دراسة مستقلة نشرتها شركة إرنست آند يونغ، في وقت سابق تحقيق الإمارات عوائد بقيمة 122.6 مليار درهم على المدى البعيد جراء استضافة الحدث الأضخم إكسبو 2020م، كما توقعت تقارير أخرى أن يستقبل المعرض 25 مليون زائر معظمهم من خارج الإمارات.

ووفقا لموقع صحيفة العين الإماراتية من المتوقع أن تستقبل الإمارات استثمارات بنحو 6 مليارات دولار خلال فترة انعقاد المعرض.

صنعاء عازمة على تدمير الاقتصاد الإماراتي إذا لم تتوقف الحرب

في 17 يناير أعلنت قوات صنعاء الإمارات “دويلة غير آمنة” ودعت الشركات الأجنبية إلى مغادرة الإمارات، وقد كان هذا الإعلان عقب عملية واسعة استهدفت بها قوات صنعاء أبو ظبي ودبي، كما جددت قوات صنعاء الإعلان في 24 يناير عقب تنفيذها عملية أخرى استهدفت أهداف حيوية وعسكرية في أبو ظبي ودبي.

وفي هذا الإطار المحت صنعاء اليوم إلى خطوة الاستثمار في اكسبو دبي، ونصح متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع المستثمرين بتغيير الوجهة عن اكسبو إذا أرادوا تجنب الخسارة.

تدرك صنعاء أن نقطة الضعف القاتلة للإمارات هي الأمن، حيث تعتمد الدولة على الاستثمارات والسياحة، كرافد أساسي في الاقتصاد، وقد استند جذبها للاستثمار على تقديم نفسها كدولة آمنة، لكن في ظل استمرار تعرضها للاستهداف، وهو ما تعهدت به صنعاء إذا استمرت مشاركة الإمارات في الحرب، فإنها ستتحول إلى بيئة طاردة للاستثمار.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة