واشنطن تؤكد استعدادها لمفاوضات مباشرة مع طهران وإيران تضع شرطا لذلك

اخترنا لك

أكدت واشنطن يوم أمس الاثنين، عن استعدادها مجدداً لإجراء مفاوضات مباشرة مع طهران لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، في حين وضعت الأخيرة شرطا لذلك.

متابعات-الخبر اليمني:

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قال إنّ “الأميركيين يطالبون على الدوام إجراء مفاوضات مباشرة (مع إيران)، لكننا ومن خلال استنتاجنا لم نصل بعد إلى هذه المرحلة”.

وأضاف أنّ “المهم بالنسبة لنا هو أن يعرف الشعب التفاصيل عندما نصل إلى نتيجة معينة على طاولة المفاوضات، وإنني أتطلع إلى الاقتراب من هذه المرحلة”.

في حين اشترط أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، اليوم الثلاثاء، التبادل المكتوب غير الرسمي  حتى يتم التوصل إلى اتفاق جيد، لتغيير طريقة التواصل مع الوفد الأميركي الموجود في مفاوضات فيينا.

وكتب شمخاني في تغريدة على “تويتر” أنّه “جرى الاتصال مع وفد الولايات المتحدة الموجود في فيينا حتى الآن عبر التبادل المكتوب غير الرسمي، ولم تكن هناك حاجة إلى ما هو أكثر”.

وأوضح شمخاني شرط إيران لتغيير هذه الطريقة في التواصل مع الولايات المتحدة، وأورد في تغريدته: “يتم تبديل هذه الطريقة بطرق أخرى للتواصل عندما يتم التوصل إلى اتفاق جيد فقط”.

وبالتزامن قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إنّ “مسألة الاتفاق المؤقت غير مدرجة على جدول أعمال إيران في فيينا، وفريق التفاوض يركّز على رفع العقوبات بشكل مستقر وموثوق”.

كذلك، أوضح أنّه خلال زيارة الرئيس الإيراني إلى روسيا “لم يكن هناك مباحثات حول الاتفاقية المؤقتة، وقد تم التأكيد على عودة جميع الأطراف إلى الاتفاق النووي والرفع الفعلي لجميع العقوبات”.

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة