آخرها “محرقة السجن الاحتياطي بصعدة” تواصل الإدانات الدولية لجرائم التحالف السعودي في اليمن

اخترنا لك

خرجت “حركة التحرير الفلسطيني الديمقراطي” اليوم الأربعاء ببيان إدانة أدانت عبره و “بشدة” استمرار جرائم التحالف السعودي بحق الشعب اليمني والتي كانت آخرها “محرقة السجن الاحتياطي بصعدة” والتي تسببت بسقوط المئات بين قتيل وجريح من نزلاء السجن.

الخبر اليمني – متابعات

وقال البيان الصادر عن “حركة التحرير الفلسطيني الديمقراطي” إن “الاستهداف الممنهج للشعب اليمني يعد انتهاكاً جسيماً وصريحاُ للقانون الدولي والإنساني الذي يحرّم استهداف المدنيين”.

وتابع البيان ” إن “تحالف العدوان” تعمد انتهاك مبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني، ما يجعل من تلك الانتهاكات ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وامتداداً لسلسلة جرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي للعام السابع على التوالي في اليمن”.

بيان الحركة حملّ التحالف السعودي المسؤولية الكاملة عن كل الجرائم بحق المدنيين اليمنيين وكذا الأمم المتحدة ومجلس الأمن متهماً الهيئتين الدوليتين بالصمت المخزي والتنصل عن وجباتهم.

وفي السياق ذاته كانت قد كشفت صنعاء ،أمس الثلاثاء، عن الحصيلة النهائية لمجزرة استهداف التحالف الذي تقوده السعودي والإمارات لنزلاء السجن الاحتياطي بصعدة في الجريمة الواسعة التي لاقت تنديداً كبيراً.

“طه المتوكل” وزير الصحة في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء قال في تصريحات إعلامية إن “الحصيلة النهائية لمجزرة التحالف السعودي الإماراتي بحق نزلاء السجن الاحتياطي بصعدة بلغت 91 قتيلاً و 236 جريحاً”.

ومنذ أيام قليلة سقط المئات من القتلى والجرحى جراء قصف تحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية والإمارات للسجن الاحتياطي بمحافظة صعدة شمال اليمن في جريمة مروعة أدانتها منظمات دولية بعد سعي السعودية لتعتيمها.

أحدث العناوين

Sana’a Calls UN to Speed of Maintenance of “Safer” Floating Tank

The Minister of Transport, Abdulwahab Al-Durra, on Monday called on the United Nations to play its role in solving...

مقالات ذات صلة