الإمارات تعلن الاستسلام في اليمن

اخترنا لك

أعلنت الإمارات، الأربعاء، رسميا توجهها لخفض التصعيد في المنطقة  بالتزامن مع تلويح “الحوثيين”  بخيارات قوية ضدها، ما يشير إلى رغبة أبو ظبي التي تلقت خلال الأيام الماضية ضربات جوية للاستسلام فعليا.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مندوبة الإمارات في الأمم المتحدة، لانا نسيبه، إن بلادها ستنتهج مسار خفض التصعيد في المنطقة في إشارة إلى توجه الامارات لوقف عملياتها في اليمن التي تصاعدت مؤخرا.

كما عبرت عن رغبة بلادها بالعودة للخيار الذي انتهجته العامين الماضيين في إشارة إلى إعلانها الانسحاب الجزئي من الحرب على اليمن.

وتأتي تصريحات نسيبة بعد ساعات على تلويح متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع باستهداف معارض اكسبو في دبي ، ناهيك عن تهديدات أطلقها نائب رئيس أركان صنعاء اللواء الركن علي الموشكي وتوعد خلالها باستهداف بنك أهداف حساسة وقادرة على الوصول إلى أي هدف في أية دولة مشاركة في “العدوان”.

كما تأتي بموازاة دفع الإمارات بأطراف عربية لإنفاذها من مستنقع التصعيد الأخير في ضوء الأنباء التي تتحدث عن مبادرة جزائرية – مصرية  لوقف الحرب على اليمن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة