الكشف عن مبادرة مصرية – جزائرية بشأن اليمن

اخترنا لك

وصل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية، وسط انباء عن حملها مبادرة مصرية – جزائرية بشأن اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد السيسي في زيارته التي تعد الأولى للإمارات قمة رباعية شارك فيها محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي والرئيس الإماراتي والملك  البحريني، وفق ما ذكره بيان لرئاسة المصرية.

وجاءت زيارة السيسي على واقع تصعيد جديد بين صنعاء وأبو ظبي برز بنجاح قوات صنعاء باستهداف منشآت استراتيجية في العمق الإماراتي وسط تهديدات بمزيد من العمليات.

في السياق، كشف وزير الخارجية الأسبق في نظام صالح، أبو بكر القربي، عن مبادرة مصرية – جزائرية بشأن اليمن، واكتفى القربي بالتعبير عن تفاؤله بنجاح المبادرة التي لم يكشف تفاصيلها.

وكان السيسي التقى في القاهرة بالرئيس الجزائري عبدالفتاح تبون قبل وصوله أبوظبي.

ويسعى تبون الذي تستضيف بلاده القمة العربية المقبلة إلى تحقيق مزيد من التلاحم العربي خلال الجلسة المرتقبة حيث يعمل على أكثر من مسار أبرزها إعادة سوريا إلى الجامعة العربية وإنهاء الحرب على اليمن.

وتأتي مساعي تبون بموازاة مسار جديد لدول خليجية لعودة العلاقات مع لبنان برزت بالمبادرة التي قدمها وزير خارجية الكويت لدى زيارته بيروت قبل أيام.

وكان بيان صادر عن تبون والسيسي أكد ضرورة عودة الجامعة العربية بقوة واستقرار  في المنطقة التي تشهد توترات بفعل الحرب السعودية على اليمن.

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة