العراق.. إصابة مواطنين بجروح جراء سقوط مقذوفات على مسقط رأس رئيس مجلس النواب

اخترنا لك

أصيب مواطنون عراقيون اليوم الأربعاء، بجروح جراء سقوط عدة مقذوفات على قضاء الكرمة في محافظة الأنبار، وفق خلية الإعلام الأمني في العراق.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت الخلية في بيان أنّ “عملاً إرهابياً جباناً يستهدف قضاء الكرمة مسقط رأس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، حيث سقطت 3 صواريخ نوع كاتيوشا في مركز القضاء، بعد أن انطلقت من جهة ذراع دجلة باتجاه مركز القضاء”.

وأضافت أنّ “الصاروخ الأول سقط خلف مرآب البلدية، فيما سقط الثاني في شارع ٢٠ امام دار احد المواطنين والثالث سقط في منطقة الرشاد، ما أدى إلى جرح اثنين من المواطنين المارين بجروح طفيفة”، لافتةً إلى أنّ “الأجهزة الأمنية شرعت بالإجراءات اللازمة بصدد هذا الحادث”.

كما أحبطت قوة سنجار ضمن قيادة عمليات نينوى في هيئة الحشد الشعبي محاولة تسلل لداعش في جنوب قضاء سنجار بمحافظة نينوى

وكان تحالف السيادة في البرلمان العراقي أعلن أنّ قذيفة استهدفت مقر الحلبوسي في الكرمة، متهماً في بيانٍ له “مجاميع منفلتة” بقصف مقر الحلبوسي، مطالباً “العقلاء بوقف مغامرات السفهاء ضد استقرار العراق”.

وعلّق الحلبوسي على الاستهداف قائلاً في تغريدة له على “تويتر”: “ابني، أعتذر منك وأعدك سنستمر بقضيتنا ليتحقق الأمل في دولة يسودها العدل ويزول عنها الظلم وتندحر فيها قوى الإرهاب واللا دولة، كي تنعموا بالسلام والأمان”.

بدوره، أكد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح أنّ الهجوم الذي طال مقر رئيس مجلس النواب في الأنبار “عمل إرهابي مُستنكر”.

وقال صالح في تغريدة له على “تويتر” إنّ “الهجوم الذي طال مقر رئيس مجلس النواب في الأنبار وأسفر عن إصابة مدنيين، عمل إرهابي مُستنكر، وتوقيته يستهدف استحقاقات وطنية ودستورية”.

وأضاف: “يجب رصّ الصف الوطني والتكاتف لحماية السلم الأهلي ومنع المتربصين، ومواصلة الطريق نحو تشكيل حكومة عراقية تحمي المصالح العليا للبلد وتستجيب لتطلعات شعبنا”.

أحدث العناوين

وفاة أحد التوأم السيامي بعد عملية جراحية فاشلة في السعودية

بعد خضوعهما لعملية فصل فاشلة في المملكة العربية السعودي أُعلن اليوم عن وفاة  أحد التوأم اليمني السيامي "يوسف" و...

مقالات ذات صلة