محاولة بريطانية لتحييد أمريكا في اليمن

اخترنا لك

دخلت بريطانيا، الأربعاء، على خط الصراع في اليمن سياسيا في محاولة منها لتحييد المساعي الأمريكية للتفرد بالملف اليمني الذي تحمل المملكة المتحدة قلمه في مجلس الأمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي أنه أجرى لقاء مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، وبحث معه دعم جهود المبعوث الدولي إلى اليمن هانس جرودنبرغ.

ويأتي لقاء  الوزير البريطاني  والمبعوث الأمريكي  بموازاة لقاء آخر جمع الوزير كليفرلي والسفير السعودي لدى اليمن وخصص لمناقشة الهدف المشترك للدولتين في المنطقة ، وفق ما ذكره كليفرلي في تغريدة على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت بريطانيا أوفدت قبل يومين سفيرها في اليمن ريتشارد اوبنهايم  إلى عدن في إطار محاولات لتوحيد الفصائل الموالية للتحالف والتي تعول عليهم السعودية لإحداث ضغط شمالا باتجاه الدفع لتسوية سياسية في اليمن تحفظ  ماء وجهها وتخرجها من مستنقع الحرب التي باتت نيرانها تحرق دول التحالف ذاتها.

كما يشير التحرك في هذا الوقت الذي بدأت فيه اطراف دولية وإقليمية التحرك سياسيا في ملف اليمن إلى محاولة بريطانيا البقاء في المشهد اليمني بعد نجاح الولايات المتحدة بإقصائها جزئيا عبر إزاحة المبعوث السابق مارتن غريفيث.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة