“الحوثيين” يستنفرون الكنيست وتوقعات روسية بتدخل مباشر في الحرب

اخترنا لك

بدأ الكنيست الإسرائيلي، الخميس، حراك بشأن حركة أنصار الله في اليمن، وسط توقع روسي بدخول تل أبيب بصورة مباشرة على خط الحرب.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية عن تقديم عضو الكنيست طلبا رسميا لرئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والخارجية في الحكومة العبرية  في إطار تحركات تمولها الامارات لتصنيف “أنصار الله” على لائحة “الإرهاب”، ويشير التحرك الإماراتي في إسرائيل إلى محاولة أبو ظبي التي تسعى لتحييد من تصفهم بـ”الحوثيين” للضغط على إدارة بايدن التي رفضت طلب إماراتي متكرر بشأن هذه الخطوة.

كما تعد الخطوة الإسرائيلية ضمن محاولات لدفع الامارات لمزيد من التصعيد بالوكالة في اليمن، مع تصاعد المخاوف الإسرائيلية من إمكانية  تعرضها لهجمات مماثلة.

وكانت إسرائيل اجرت خلال الايام الماضية مناورات تحاكي اعتراض صواريخ بالستية، كما عززت منظومتها الدفاعية في مدن ساحل البحر الأحمر بمنظومات رصد متطورة.

في السياق، كشفت وسائل إعلام روسية عن انجرار إسرائيل للحرب على اليمن، مستشهدة بما أوردته صحيفة هارتس العبرية عن تعمق العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات بعد الهجمات الأخيرة على أبوظبي ودبي.

وأشار موقع :كومير سانت: في تقرير تحليلي استضاف فيه خبراء إسرائيليين أبرزهم مؤلف كتاب “المعقل الفارسي”،  يوري ليامين،  كشف فيه عن مخاوف إسرائيلية متصاعدة من هجمات جوية ضد تل ابيب، مؤكدا في الوقت ذاته قدرة صاروخ  “ذو الفقار” وطائرة “صماد3 ” المسيرة على الوصول إلى عمق المدن الإسرائيلية وتحديدا مدينة ايلات التي تملك أهم ميناء على البحر الأحمر.

ووصف بن ليامين دقة صواريخ “الحوثيين” بأنها أسوأ من دقة صواريخ إيرانية في إشارة إلى قدرة  صواريخ صنعاء على تحقيق هدفها بدقة عالية.

أحدث العناوين

صنعاء: نحمل التحالف عواقب الأعمال الاستفزازية والعدوانية

قال رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام إن إرسال طائرات تجسسية إلى أجواء العاصمة صنعاء عمل عدواني يؤكد...

مقالات ذات صلة