مصادر حقوقية سعودية: استمرار مسلسل الاعتقالات التعسفية في المملكة رغم التحذيرات الدولية

اخترنا لك

كشفت مصادر حقوقية سعودية عن استمرار قيام السلطات السعودية بالاعتقالات التعسفية للمعارضين والمخالفين في الرأي، رغم التحذيرات الدولية والحقوقية من استمرار هذا النهج الذي يشوه صورة المملكة.

متابعات-الخبر اليمني:

واعتقلت السلطات خلال اليومين الفائتين عبد الله بن سعيد ثويني، بسبب نشاطه على مواقع التواصل، ضمن مسلسل الاعتقالات التعسفية التي تنتهجها السلطات في المملكة.

وأكد حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين في المملكة على تويتر، على قيام قوات الأمن باعتقال بن سعيد من منزله في المدينة المنورة، على خلفية تداوله محتوى لمعتقلين عبر حسابه على تويتر.

وكانت السلطات قد اعتقلت خلال مطلع الشهر من العام الحالي أيضًا، المستشار الشرعي السابق بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبد الرحمن بن يوسف؛ على خلفية ثنائه على الشيخ سليمان العلوان في مقطع فيديو قديم أعيد نشره.

يأتي ذلك فيما شهدت حملة على موقع تويتر تدعو لمناصرة قضية المعتقل الدكتور محمد الحضيف، على خلفية تغليظ الحكم الصادر بحقه للمرة الثانية، والقاضي بحبسه مدة 13 سنة بدل 9 سنوات.

ودعا حساب “معتقلي الرأي” إلى التضامن مع الدكتور الحضيف بهاشتاق “#انقذوا_محمد_الحضيف“، ابتداءً من الساعة الـ 9 مساءً من الأحد الماضي؛ رفضاً لتغليظ الحكم الصادر ضده، وللمطالبة بإطلاق سراحه من دون قيد أو شرط.

والحضيف إعلامي وله تاريخ طويل في إعداد وتقديم البرامج على عدة وسائل إعلام سعودية، حيث اعتقلته السلطات خلال مارس 2016م، بسبب تعبيره عن رأيه.

ويأتي تغليظ الحكم من قبل قضاء السلطات السعودية بحق معتقلي الرأي، في محاولة للتحايل على القانون وإبقاء معتقلي الرأي في ظلمة المعتقلات الحكومية لأطول فترة ممكنة.

في هذه الأثناء تستمر السلطات السعودية في احتجاز الكثير من المعارضين والمعارضات دون تهم واضحة ويتعرضون خلال مدة حبسهم لسوء المعاملة من قبل إدارة السجون، ويمنعون من توكيل محام دفاع عنهم، كما يتعرضون لمضايقات في مقابلة عوائلهم وتهديدات لأفرادها.

ولايزال هناك العديد من الصحفيين والكفاءات العلمية تحتجزهم السلطات، تنكيلًا بهم وانتقاما منهم، ولإسكات الرأي العام وسلب حرية الرأي والتعبير.

 

أحدث العناوين

6 قتلى وجرحى بحطام طائرة التحالف في صنعاء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء الدكتور أنيس الأصبحي إن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرين...

مقالات ذات صلة