السودان: “تجمع القوى المدنية” يعلن انفصاله عن قوى” الحرية والتغيير”

اخترنا لك

أعلن “تجمع القوى المدنية” السوداني، أمس الأربعاء، انفصاله عن قوى “إعلان الحرية والتغيير” الائتلاف الحاكم سابقاً بكافة هياكله.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بيان للتجمع اليوم الخميس، إنه و”بناء على تقييم أداء للتجمع المدني، وتباين المواقف مع قوى إعلان الحرية والتغيير، واتساقاً مع الدور الذي يود التجمع القيام به، خلص إلى الخروج عن الحرية والتغيير”.

وأضاف التجمع، بحسب البيان، “إننا نسعى وبكل طاقتنا مع القوى المقاومة المختلفة لإسقاط الانقلاب، وهذه المهمة تتطلب قدراً أكبر من الاستقلالية، وحرية الحركة انطلاقاً من موقعنا المستقل”.

وذكر البيان، أن التجمع “كان قد نبه إلى الأخطاء التي حدثت خلال الفترة الماضية داخل قوى إعلان الحرية، ومنها بروز تكتلات داخلية تسيطر على العمل فيه، ما أدى إلى إضعاف مشاركة القوى الأخرى في إعلان الحرية والتغيير”.

وأشار إلى أن التجمع “لم يخرج من الحرية والتغيير خلال فترة مشاركتها في السلطة، رغم الأخطاء، خوفاً من إضعاف الوضع الدستوري بالبلاد”.

ولفت البيان، إلى أن موقف تجمع القوى المدنية “جاء لإتاحة الفرصة لتشكيل ثوري جديد على أسس راسخة”.

ووجه البيان رسالة للمكونات الثورية بقوى الحرية والتغيير قائلاً: “إننا حتماً سنلتقي في عمل مشترك ضمن المشروع الوطني الواسع لإسقاط الانقلاب وتأسيس الحكم المدني”.

أحدث العناوين

مبابي يعتذر لريال مدريد

قد الفرنسي مبابي اعتذاره لريال مدريد بعد رفضه اللعب للنادي الملكي وتجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي بل...

مقالات ذات صلة