موقع ألماني يكشف بالدليل تورط السعودية في التجسس على صحفيين منهم مذيعة “بالجزيرة”

اخترنا لك

كشف موقع داي زيت” الألماني عن تورط أمير سعودي وسعود القحطاني، المستشار السابق لولي العهد السعودي، في حادثة اختراق هاتف الإعلامية اللبنانية بقناة الجزيرة القطرية، غادة عويس، منتصف أبريل 2020، وبتنفيذ أمريكية موالية للنظام السعودي.

متابعات-الخبر اليمني:

وأكد الموقع في تقريره المنشور، تمكنه من الاستماع إلى تسجيلات المحادثات الداخلية بين المشاركين المشتبه بهم وعرض الصور وأدلة مراسلات الأموال وتذاكر الطيران والمحادثات التي تشير إلى تورط أمير سعودي في الهجوم.

وبحسب المحادثة الهاتفية المسجلة، تحدث سعوديان مع المتخصصين السيبرانيين على طاولة نادي الملياردير الواقع في فندق “تاج” في دبي، فيما أكدت إحدى السيدتين الأمريكيتين التي كانت حاضرة تلك الليلة، أن أحد السعوديين كان من المقربين من سعود القحطاني، والثاني هو الأمير سطام بن خالد آل سعود،

وبحسب التقرير ، قالت الأمريكية “شارون كولينز” أن الأمير سطام بن خالد آل سعود هو الشخص الذي دفع المال لمخترقي هاتف عويس، فيما وعد الأمير بالرد على تساؤلات التحقيق، إلا أنه لم يفعل.

ويُعرف عن “عويس” أنها حادة اللسان على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي تقول عن مهنتها إن “على الصحفي أن يتحدى تقريبًا كل ما يقوله الديكتاتوريون والرؤساء والمسؤولون”.

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة