ماكرون يدعو لتسريع المفاوضات لتحقيق تقدم حول الاتفاق النووي الإيراني

اخترنا لك

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، إلى ضرورة تسريع الجهود من أجل تحقيق تقدّم في المفاوضات حول الاتفاق النووي مع إيران، مؤكدا على قناعته في حل دبلوماسي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ماكرون خلال اتصال هاتفي أجراه أمس السبت مع نظيره الإيراني، إبراهيم رئيسي، “إنّه على قناعة بأنّ حلاً دبلوماسياً يبقى ممكناً وواجباً”.

كما أوضح الإليزيه أنّ ماكرون ورئيسي ناقشا القضايا الإقليمية وخصوصاً الوضع في لبنان والأمن في الخليج، مؤكدين على ضرورة إيجاد حل سياسي للنزاع في اليمن.

وخلال الاتصال، قال رئيسي إنّ إيران “أبدت إرادتها وجدّيتها في التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا”، مشيراً إلى أنّ “الجهود، التي ينبغي للطرف المقابل أن يبذلها في هذا السياق، يجب أن تشمل إلغاء الحظر والتحقق منه، ومنح الضمانات في هذا الشأن”.

ولفت رئيسي إلى إقرار الولايات المتحدة بـ”فشل سياسة الضغوط القصوى”، مؤكداً “جدّية طهران في التوصل إلى اتفاق مستدام”.

وأكدت الرئاسة الإيرانية أنّ إيران “أثبتت خلال المفاوضات إرادتها وجديتها للتوصل إلى اتفاق، وأنّ أي جهد من قبل الطرف المقابل في هذا المجال ينبغي أن يشمل إلغاء الحظر والتحقق منه وتقديم ضمانات موثوقة بهذا الشأن”.

يُشار إلى أنّ الرئيسين الإيراني والفرنسي، بحثا خلال الاتصال الهاتفي أيضاً في قضايا المنطقة، بما في ذلك الوضع في لبنان.

أحدث العناوين

لا تضيعوا الفرصة الأخيرة.. صنعاء تحذر التحالف بلغة شديدة اللهجة

علق عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، الخميس، على خروقات التحالف السعودي الإماراتي، للهدنة الإنسانية والعسكرية...

مقالات ذات صلة