واشنطن تحاول طمأنة حلفائها بعد الهجمات على الإمارات

اخترنا لك

تناقضت الروايات بشأن اعتراض أحد الصواريخ التي أطلقتها صنعاء في عملية اعصار اليمن الثالثة ضد الإمارات ، ففي حين زعمت وزارة الدفاع الإماراتية أنها اعترضت صاروخ في سماء أبو ظبي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها هي التي وقفت خلف إسقاط الصاروخ.

متابعات-الخبر اليمني:

ورغم عدم تأكد المزاعم، إلا أن إعلان واشنطن أنها هي صاحبة الدور، يأتي في سياق محاولة الولايات المتحدة الأمريكية لطمأنة حلفاءها الذين يشعرون بتخليها عنهم وعجزها عن صد الهجمات التي يتعرضون لها.

وقالت واشنطن إنها  تجري مشاورات مع دول الخليج من اجل تعزيز إجراءات الحماية للقوات الأميركية والحلفاء هناك في اعقاب الهجمات الصاروخية.

وقال الرئيس الأمريكي  جو بايدن إنه على اتصال يومي مع الإمارات لبحث التهديدات.

 

أحدث العناوين

الحرس الثوري يقصف القواعد الأمريكية ويحذر: ردنا القادم سيكون أوسع وأشمل

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران، مساء اليوم، أن القوة البحرية التابعة له استهدفت نقاط تمركز الجيش الأمريكي في...

مقالات ذات صلة