بعد “إعصار اليمن الثالثة”.. صحيفة عبرية تؤكد أن إسرائيل مقصودة أيضاً برسالة العملية

اخترنا لك

قالت مراسل العسكري القناة 13 العبرية ” أور هيلر” “إنّ توقيت الهجوم الأخير الذي نفذه الحوثيون ضد مواقع حساسة في العاصمة الإماراتية أبوظبي لا يحمل رسالة للإماراتيين فقط بل رسالة إلى “الإسرائيليين” أيضاً”.

الخبر اليمني – متابعات

هذا وكانت الصحافة الإسرائيلية قد أكدت أمس الاثنين أن “توقيت الهجوم على أبو ظبي أثناء زيارة هرتسوغ، يمثّل بطبيعة الحال محاولة لتخريب الزيارة”.

وبعد فضحها رفض وزارة الدفاع الإسرائيلية طلب الإمارات “إسعافاً عاجلاً ” بمنظومة “القبة الحديدية” أو مقلاع “داوود” للدفاع عن نفسها أمام صواريخ ” الحوثيين” كانت قد خرجت صحيفة “يسرائيل هيوم” لتؤكد أن الطلب الإماراتي رفض رغم طلب “الموساد” وقف التعامل مع الإمارات ” كعرب” .

ونقلت الصحيفة العبرية عن “بن دافيد” قوله إن “الموساد هو” الذي عبّد الطريق للاتفاقيات وتوسل أمام الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بالتوقف عن النظر إلى هذه الدول “كعرب” فهي شيء آخر”.

وكانت “يسرائيل هيوم قد ” نقلت عن مراسلها في الدفاع الإسرائيلية “يوآف ليمور” رفض الطلب الإماراتي بسبب “الخشية من تسريب معلومات تكنولوجية وعسكرية إلى أطراف أخرى”.

هذا وكشفت تصريحات لمسؤول إماراتي رفيع إقراراً بعجز أبو ظبي عن التصدي لصواريخ القوات المسلحة اليمنية وهي الصواريخ التي تضرب العمق الإماراتي مؤخراً مستهدفة مواقع اقتصادية وعسكرية حساسة في العاصمة الخليجية.

“لانا زكي نسيبة” المندوبة الدائمة للإمارات في الأمم المتحدة” وخلال تصريحات خصّت بها شبكة CNN الأمريكية قالت “ إن الإمارات نحتاج مزيدا من الدعم الأمريكي لاعتراض الصواريخ “اليمنية” حد قولها.

وكان قد أماط “مركز الفكر الاستراتيجي للدراسات” عبر قراءة تحليلية اللثام عن الآثار الاقتصادية المترتبة على عملية ” إعصار اليمن الثانية ” والتي ستلحق بالاقتصاد الإماراتي مؤكداً “أن لعملية النوعية للحوثيين تهدد المكانة الاقتصادية للإمارات”.

أحدث العناوين

العمالقة تسيطر على منطقة استراتيجية بين محافظتي حضرموت ومأرب

تناقلت وسائل إعلامٍ جنوبية ، اليوم الثلاثاء ، أنباء عن سيطرة قوة عسكرية ضخمة تابعة لـ "ألوية العمالقة" الممولة...

مقالات ذات صلة