صحيفة بريطانية: معارضون سعوديون يتخوفون من مصير كمصير خاشقجي وعلى لندن التعامل مع خشيتهم بجدية

اخترنا لك

قال تقرير صحفي لـ”ديلي تلغراف” البريطانية إن معارضين سعوديين مقيمين ببريطانيا أبدوا خشيتهم من تكرار السيناريو الذي تعرض له الصحافي السعودي “جمال خاشقجي” معهم.

الخبر اليمني – متابعات

وأكدت الصحيفة البريطانية “إن على الشرطة في بريطانيا أن تأخذ التهديدات ضد السياسيين السعوديين وغيرهم الذين يعيشون في المنفى بجدية”.

في السياق وخلال الأسابيع الماضية كانت قد وثّقت منظمات حقوقية سعودية اختفاء 6 صحفيات سعوديات، خلف قضبان السجون بالمملكة.

وقالت منظمة سند الحقوقية المحلية إن حرية الصحافة والتعبير أصبحت مسلوبة في المملكة، حيث زجت السلطات عشرات الصحفيين والصحفيات داخل المعتقلات الحكومية، في مسعى منها لاحتكار الاعلام ليتوافق مع مزاجيات أصحاب القرار في الدولة.

وأشار بيان المنظمة إلى أن من بين أبرز الصحفيات التي لازلن يعانين الحبس التعسفي، زانة الشهري، ومها الرفيدي، وبسمة آل سعود، ورينا عبدالعزيز، وأسماء السبيعي، وياسمين الغفيلي.

وأوضح البيان أن السلطات السعودية تنتهك بنهجها التعسفي بحق الصحفيات، القوانين المحلية منها والدولية، والتي شرعت كل أشكال الحرية المعنية بالتعبير السلمي عن الرأي.

وحملت منظمة “سند” في ختام بيانها، السلطات السعودية المسؤولية الكاملة حول مصير الصحفيين، وسط قلق مستمر من مصير مماثل للراحل الذي قتلته السلطة في السفارة السعودية بتركيا جمال خاشقجي.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة