واشنطن تواصل الانغماس في حرب اليمن

اخترنا لك

على الرغم من مضي عام على تعهدات الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء الحرب في اليمن حيث تضطلع بلاده بدور رئيسي فيها، أعلنت الولايات المتحدة اليوم أنها سترسل سفينة حربية وطائرات مقاتلة للمساعدة في الدفاع عن الإمارات بعد سلسلة هجمات صاروخية نفذتها صنعاء، على العمق الإماراتي.متابعات-الخبر اليمني:وأعلنت واشنطن أن  مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس كول ستشارك إلى جانب البحرية الإماراتية في ميناء أبو ظبي لاعتراض الصواريخ الباليستية، بينما ستنشر الولايات المتحدة أيضًا طائرات حربية من الجيل الخامس.

وقالت السفارة الأمريكية في أبو ظبي إن الإجراءات الأخرى تشمل “الاستمرار في تقديم معلومات استخباراتية للإنذار المبكر (و) التعاون في الدفاع الجوي”.

 

وقالت السفارة إن الولايات المتحدة ، وهي حليف قوي للسعودية والإمارات ، تعتزم أن يكون الانتشار “إشارة واضحة على أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الإمارات كشريك استراتيجي طويل الأمد”.

وقالت الباحثة الأمريكية في معهد بروكينغز الدكتورة  أنيل شيلن  إن على الولايات المتحدة الإصرار على شركائها الأمنيين  للانسحاب من اليمن والعمل على إنهاء جميع التدخل العسكري الأجنبي في الصراع بدلاً من بيع الأسلحة للسعوديين والإماراتيين التي يستخدمونها في الحرب.

في ذات السياق قال الباحث في معهد كوينسي جوشوا لانديس إن هذه الخطوة انغماس أكثر من قبل واشنطن في حرب اليمن.

إقرأ أيضا:رئيس شركة رايثون لصناعة الأسلحة: حرب اليمن فرصة عظيمة لنا

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة