لأول مرة.. وفد صنعاء يلتقي بالمبعوث الأممي

اخترنا لك

التقى رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، الخميس، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرج، في العاصمة العمانية مسقط، ويعتبر اللقاء الأول بالمبعوث الجديد.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

ووفق تغريدة لعبد السلام فإنه جرى “خلال اللقاء مناقشة الوضع الانساني المتفاقم في اليمن وأهمية رفع الحصار المفروض على الشعب اليمني وصولا إلى وقف العدوان ومعالجة أثاره والإسراع في تحريك ملف الأسرى والمفقودين”.

ويعتبر لقاء عبد السلام بغروندبيرج هو الأول منذ تعيين الأخير مبعوثا أمميا في أغسطس العام الماضي، بسبب رفض صنعاء لقاءه لاعتبارها الأمم المتحدة تماطل وتساهم في إطالة أمد الحرب بعيدا عن السعي الجدي لإيجاد حل للصراع في اليمن ووقوعها تحت الضغط السعودي والإماراتي والأمريكي والبريطاني.

ويرى مراقبون أن تصعيد قوات صنعاء الأخير واستهدافها العمق الإماراتي بثلاث هجمات متتالية خلال اسبوعين فقط، مع وعودها بتصعيد الهجمات، دفعت دول التحالف الأمم المتحدة للقاء وفد صنعاء ولكن هذه المرة بنوايا حقيقة تحمل تقديم تنازلات ستنعكس على الأرض خلال الفترة القادمة.

 

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة