تمدد الإصلاح في عمق الانتقالي يفجر معارك شمال عدن

اخترنا لك

تفجرت السبت معارك جديدة شمال مدينة عدن، جنوبي اليمن، مع نجاح الإصلاح بالتوغل عسكريا هناك وسط مؤشرات على ترتيبات لمعركة  فاصلة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية في دارسعد بأن دوي  للانفجارات وقع على واقع اشتباكات عنيفة دارت في المديرية المحاذية لمحافظة لحج، مشيرة إلى أن المعارك تدور بين عناصر  تتبع امجد خالد قائد لواء النقل في قوات هادي وأبرز خصوم الانتقالي واخرين من المجلس.

وأوضحت المصادر بان المواجهات تفجرت عقب استحداثات عسكرية.

وتأتي المواجهات في وقت كشفت فيه مصادر في لحج عن نجاح الفصائل المناهضة للانتقالي بتنفيذ خطة انتشار  من معاقلها غرب المحافظة  وصولا إلى مناطق مهمة شمال عدن.

وتقضي الخطة التي يشرف عليها حمدي شكري قائد فصائل العمالقة المحسوبة على هادي ومحافظ هادي في لحج بتأمين كامل المناطق  الممتدة من طور الباحة في لحج، أبرز معاقل الإصلاح، وصولا إلى صلاح الدين في البريقا وهو ميناء تهريب مهم  في ساحل عدن.

واسند تنفيذ المهمة لفصائل العمالقة  ومحور طور الباحة التابع للإصلاح ويقوده أبوبكر الجبولي إلى جانب  فصائل في تنظيم القاعدة يقودها أبو العابد وصولا إلى امجد خالد الذي يحتفظ بقوات وخلايا شمال عدن.

وقد نجحت  هذه الفصائل بالفعل من السيطرة  على المديريات الغربية للحج وصولا إلى العند  الفاصلة بين عدن ولحج بالتوازي مع تحريك قوات امجد خالد شمال عدن.

وتشير الخطة التي تتزامن مع  تصاعد التوتر بين الانتقالي والوية العمالقة-  المدعومة من الإصلاح – إلى أن الهدف تأمين خط امداد بين لحج وعدن وبما يمهد لتفجير الوضع في عدن.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة