أرقام مروعة تكشف ضحايا قنابل التحالف العنقودية خلال الحرب

اخترنا لك

كشف “المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام”، السبت، عن اجمالي ضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء أسلحة التحالف منها قنابله العنقودية خلال الفترة 2015- 2021، موضحا سقوط أكثر من ثلاثة آلاف و841 مدنيا بين قتيل وجريح ومصاب جلهم أطفال ونساء.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر المركز في بيان أن “إجمالي عدد القتلى بلغ (١٠١٩) مدنيا, بينهم (١١٥) طفلا، و (٣٩) امرأة، بينما بلغ عدد الجرحى (٢٨٢٢) مدنيا بينهم (٢٤١) طفلا، و (٧٦) امرأة في حصيلة غير نهائية”، لافتا إلى أن “القنابل العنقودية دمرت وأتلفت حوالي 809 مزرعة والآلاف من المحاصيل الزراعية، و547 من مناطق الرعي بسبب أثارها التدميرية”.

وسجل المركز “مقتل وإصابة ما يقارب 150 مدنيا جراء القنابل العنقودية بمحافظة الحديدة خلال الفترة الأخيرة”، وفق بيان المركز الذي اعتبر أن انتشار القنابل العنقودية بمديريات الحديدة بمثابة كارثة.

وأشار “المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام” إلى أنه “رغم أهمية هذا النشاط وتحديد نطاق التلوث في محافظة الحديدة فقد قام المركز التنفيذي بصنعاء بتنفيذ المسح غير التقني من قبل فرق المسح الفني التي تعمل بمحافظة الحديدة في مديريات (الحالي، الحوك، الميناء، التحيتا، الدريهمي وبيت الفقيه) حيث شمل المسح 100 منطقة وعزلة متأثرة وبمساحة تقدر بـ 40 مليون متر مربع، 40 بالمائة منها عالي التأثير ومناطق سكنية”، وفق البيان.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة