إعادة توطين القوات الإماراتية بمنشآت مدنية في شبوة

اخترنا لك

بدأت الامارات، الاحد، إعادة توطين قواتها في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، يأتي ذلك بعد أيام على إعلان قوات صنعاء استهداف غرف عملياتهم في المحافظة النفطية ما يعكس مخاوف من هجمات جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بان القوات الإماراتية استولت على هيئة مستشفى شبوة والذي تم الانتهاء من تشطيبه وتأثيثه توا وشرعت بوضع سواتر ترابية وحواجز أمنية بالقرب منه بالتوازي مع بدء نقل ضباط وافراد إلى داخله.

وتزامن تحويل أهم مستشفيات شبوة الذي تم بنائه في عهد المحافظ السابق  محمد بن عديو بالتزامن مع توجيهات إماراتية  لبناء مزيد من المساكن في مجمع قنا السياحي  بغية توطين ما تبقى من قواتها المنتشرة في المحافظة النفطية.

وزار ابن الوزير المجمع السياحي في وقت سابق السبت بالتزامن مع تصدير أول شحنة نفط يتوقع أن تنفق لتوسيع المنتجع  للإماراتيين.

هذه الخطوات تعكس حجم قلق الاماراتيين من تداعيات بقائهم المطول في معسكراتهم والتي تعرضت مؤخرا للقصف وأبرزها في عسيلان حيث أعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع في وقت سابق استهدافها في عسيلان ما خلف قتلى وجرحى في  صفوف الإماراتيين.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة