التحالف يبكي صواريخ “الحوثي” في حرض والتفاصيل مروعة

اخترنا لك

شكا التحالف، الإثنين، ما وصفها بالهجمات الصاروخية  لـ”الحوثيين” على قواته، قبالة مدينة حرض، المتاخمة للحدود السعودية، في خطوة تعكس  حجم الخسائر التي تكبدتها قواته هناك في ظل التقارير الميدانية.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد متحدث التحالف تركي المالكي مؤتمر صحفي خصص للحديث عن صواريخ “الحوثيين” الـ4 الذين استهدفوا في وقت مبكر اليوم تجمعات ومخازن أسلحة لفصائل التحالف التي كانت تحتشد لمهاجمة حرض.

وهدد المالكي  باستهداف ميناء الحديدة ومطار صنعاء ردا على القصف الأخير.

وكانت سلسلة انفجارات هزت معسكرات ومخازن أسلحة  للفصائل الموالية للتحالف بينها لواءين عسكري من القوات السعودية والسودانية.

وأفادت مصادر محلية بأن الانفجار وقع داخل تجمعات كبيرة لقوات هادي في مثلث عاهم في حين  وقع الآخر في معسكر عند اطراف حرض واستهدف ثالث مخزن أسلحة في اطراف مديرية حيران ورابع  عند تقاطع الحدود اليمنية – السعودية.

ووفق المصادر فقد سقط لواء كامل ما بين قتيل وجريح، ونقلت مروحيات عسكرية  جثث وبعض المصابين إلى مستشفيات سعودية في جيزان.

و جاءت هذه الهجمات  بالتزامن مع حشد التحالف لقوات كبيرة عند أطراف مدينة حرض مع إنتهاء مهلة اعلنها قبل يومين في محاولة لدفع قوات صنعاء على تسليم المدينة.

ومع أن صنعاء لم تعلن رسميا تفصيل هذه العمليات إلا أن توقيتها الاستباقي لتصعيد التحالف على الحدود  قد يخلط أوراق التحالف وينهي  طموحه في تحقيق أي تقدم هناك.

أحدث العناوين

لا تضيعوا الفرصة الأخيرة.. صنعاء تحذر التحالف بلغة شديدة اللهجة

علق عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، الخميس، على خروقات التحالف السعودي الإماراتي، للهدنة الإنسانية والعسكرية...

مقالات ذات صلة