مجلس النواب الليبي يصوت بالإجماع لصالح خارطة طريق سياسية للمرحلة القادمة

اخترنا لك

صوّت مجلس النواب الليبي بالإجماع، اليوم الاثنين، لصالح خارطة الطريق السياسية للمرحلة المقبلة، والذي بموجبها سيتم اختيار رئيس جديد للحكومة الخميس المقبل.

متنابعات-الخبر اليمني:

وأعلن رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، في جلسة اليوم، أنّه تم استبعاد 5 من المترشحين لمنصب رئيس الحكومة الجديدة، ليتم الاستقرار على ترشح وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني السابقة، فتحي باشاغا، وخالد عامر البيباص.

وبعد الاستماع إلى المرشحين، ستتم إحالة ملفاتهم إلى مجلس الدولة للمشاورة قبل إجراء التصويت، يوم الخميس، في وقت كشف فيه أعضاء في مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة عن “توافق بين المجلسين على تغيير حكومة الدبيبة”.

وتحتوي البنود المتفق عليها بين المجلس الأعلى والنواب، تضمين خارطة الطريق في التعديل الدستوري الثاني عشر، بعد الاتفاق على جميع النقاط التي تشمل الفترة الزمنية للحكومة، والتي ستكون في الأغلب مدتها ما بين عام ونصف العام إلى عامين.

وبحسب بعض النواب من البرلمان، تحدد المدد الزمنية للاستفتاء والانتخابات، على أن تتولى الحكومة الجديدة مهمة الإشراف عليها.

وفي وقت سابق، أكّد رئيس الوزراء الليبي، عبد الحميد الدبيبة، الحاجة إلى دستور في البلاد قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، علماً بأنه لا دستور في ليبيا منذ أن ألغاه الزعيم الراحل معمر القذافي في العام 1969.

أحدث العناوين

الخارجية الإيرانية: المفاوضات النووية مستمرة وتجري في جو جاد واحترافي

أكدت الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء، أن جولة المحادثات حول الاتفاق النووي التي عقدت بين إيران وواشنطن لم تنتهي، وتجري...

مقالات ذات صلة