التحالف يرفض مقترح أممي بشأن اليمن

اخترنا لك

رفض التحالف، الاثنين، مقترح أممي  برفع الحصار ما يفاقم المعانة الإنسانية في اليمن بعد نحو 7 سنوات من الحرب والحصار بقيادة السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال متحدث التحالف تركي المالكي في بيان صحفي إن مطار صنعاء وميناء الحديدة يستخدمان لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة وهي ذات المزاعم التي ظل التحالف يسوقها منذ بدء الحصار على اليمن قبل سنوات، وجاءت تصريحات التحالف عقب لقاء جمع منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي بالسفير السعودي ومسؤول الملف اليمني محمد ال جابر.

وأفادت وسائل إعلام سعودية بأن اللقاء تطرق لإنهاء المعانة الإنسانية في إشارة إلى المساعي التي يقوده غريسلي منذ لقائه بالمبعوث الدولي إلى اليمن هانس جرودنبرغ والاتفاق على بدء مسار  لإنهاء الحرب.

وكان غريسلي الذي بدأ جولته من صعدة وعد خلال زيارته  لسجن قصفه التحالف قبل أسابيع بنقل معانة منع دخول سفن الوقود على مناطق الشمال  إلى طاولة  مجلس الأمن، كما سبق له وأن زار عدن حيث تمكن من اقناع حكومة هادي بالسماح لسفينتين تتبع برنامج الغذاء العالمي.

وتصريحات المالكي بشأن المطار والميناء اللذان يتعرضان لقصف بين الفينة والأخرى يشير إلى أن التحالف يتخذ من إطلاق الصواريخ والطائرات مبرر لاغلاق كلا المينائين البري والبحري، ويتخذ منهما ورقة مساومة في ظل حديث وسائل إعلام سعودية عن طلب السفير ال جابر وقف عمليات صنعاء لقاء فتح هذه الممرات الانسانية الهامة بالنسبة لملايين اليمنيين في مناطق سيطرة صنعاء.

أحدث العناوين

العزي يوجه تحذير للإمارات بشأن شبوة

وجه نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي تحذيرا للإمارات من التدخل في شبوة. صنعاء-الخبر اليمني: وقال العزي في تغريدة على...

مقالات ذات صلة