الانتقالي ينهي معارك فصائله في عدن بإتلاف شحنة المخدرات

اخترنا لك

أتلفت قيادات بارزة في المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، الإثنين، شحنة مخدرات منهية بذلك يومين من المعارك الدامية بين فصائلها المتناحرة بشأنها.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر المكتب الإعلامي لشلال شائع، قائد فصيل مكافحة الإرهاب في قوات الانتقالي، صور قال إنها خلال اتلاف كمية تزن 201 كيلوجرام.

وظهر  إلى جانب شائع، الذي لم يمثل أية سلطة ولا منصب لديه، قائد  قوات ما تسمى  بـ”حماية المنشات” – أحد فصائل الحزام الأمني في عدن وآخرين.

وتزامن اتلاف الكمية مع إعلان الانتقالي احتواء المعارك التي تفجرت بين فصيل يتبع شلال شائع ويدعى صامند سناح تتمركز قواته في جزيرة العمال بمديرية خورمكسر، التي أصبحت محطة ترانزيت للتهريب بما فيها المخدرات، وفصيل اخر يتبع إدارة أمن عدن ويعرف بـ”الاسناد والطوارئ، بقيادة محمد الخيلي.

وأسفرت المعارك التي امتدت إلى المنصورة على مقتل وإصابة 6 أشخاص بينهم مدنيين.

وقال سناح في بيان له إن المعارك جاءت على خلفية حشد الخيلي قوات من  عدة مناطق والهجوم على مقر قواته في جزيرة العمال في إشارة إلى محاولته اخراج  المخدرات.

وتحولت عدن منذ دخول التحالف في العام 2015 إلى ساحة مفتوحة لتجارة المخدرات ، حيث استقبلت المدينة عشرات الأطنان خلال الفترة الماضية ، ما تسبب بارتفاع نسبة الجرائم في المحافظة اليمنية  التي عرفت على مدى العقود الماضية بهدوء سكانها وطيبتهم.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة