لأول مرة في اليمن.. صنعاء تعلن إنجاز “الخارطة الخدمية”

اخترنا لك

أعلن “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط، الإثنين، “الخارطة الخدمية” يتم خلالها استعراض الاحتياجات المستقبلية للخدمات الأساسية في مجالات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرق للأعوام 2022 – 2030م، معتبر أنها تعتبر “الباكورة الأولى لبناء الدولة اليمنية الحديثة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المشاط إنه “لأول مرة في تاريخ الجمهورية اليمنية يتم إنجاز الخارطة الخدمية”، مشيرا إلى أن إنجازها يأتي على “شكل برنامج تفاعلي متطور وخرائط رقمية أساسية للخدمات الصحية، والتعليمية، والكهرباء والطرق، وبيانات السكان حسب النوع والفئات العمرية وخصائص ومواقع المنشآت الخدمية المتوفرة شاملة كافة البيانات التشغيلية والبشرية وتقييم واقع الخدمات، وفق أسس عملية ومنهجية، ووفقا للمعايير الإحصائية الدولية، والاحتياجات الوطنية”، حسب “وكالة سبأ”.

ولفت “رئيس المجلس السياسي الأعلى” إلى أن “الجمهورية اليمنية تعد ثالث دولة في الوطن العربي في إنتاج الخارطة التفاعلية، مشيرا إلى أن هذه الخارطة ستفيد الحكومة مستقبلاً في وضع الخطط للمشاريع الخدمية الأساسية للمواطنين في كل المحافظات بحسب معايير علمية حديثة”.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة