إطباق الحصار على قاعدة للتحالف في شبوة

اخترنا لك

حاصر مئات المسلحين، الإثنين، قاعدة لقوات التحالف في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن. يتزامن ذلك مع احتدام  الصراع بين الفصائل الموالية للإمارات هناك  ما ينذر  بمواجهة جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

واحتشد المئات من مسلحي الانتقالي  في محيط مطار عتق الذي تتخذه قوات إماراتية وسعودية مقرا لها، وهدد المحتجون باقتحام القاعدة.

والمسلحين هم عناصر من “النخبة الشبوانية”، المحسوبة على الانتقالي، التي استدعاها التحالف إلى مطار الريان مؤخرا لإعادة توطينها في “قوات دفاع شبوة” وتم الاستغناء عنها بشكل مفاجئ.

وجاءت التظاهرات في أعقاب اسقاط الالاف من عناصر هذا الفصيل المنادي بانفصال الجنوب من كشوفات المرتبات التي تم صرفها اليوم على مقاتلين يتبعون طارق صالح  فقط في حين تم تجاهل البقية، وتعد خطوة اسقاط مقاتلي الانتقالي من كشوفات الراتب أول رد من سلطة المؤتمر على تصعيد الانتقالي الأخير ضدها خصوصا وأنها تزامنت مع عودة محمد البوحر قائد النخبة إلى شبوة وتهديده بقلب الطاولة  على المحافظ المؤتمري بن عديو  ردا على نشاط متصاعد لطارق صالح بات يثير  قلق الانتقالي التواق لإخضاع المحافظة النفطية لسلطته.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة