محور تعز يقر وقف المعارك

اخترنا لك

أقر محور الإصلاح بتعز، الثلاثاء، وقف المعارك ، قبل أن تبدأ، بعد استلامه 11 مليون ريال سعودي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر عسكرية في تعز بأن القيادي في المحور خالد الأعرج وجه مذكرة لوزارة دفاع هادي يبلغهم بنيتهم وقف المعارك، مبررا ذلك  بإصابة قائد المحور خالد فاضل وقائد العمليات بالمحور عدنان زريق.

وجاءت المذكرة بعد أيام على تسلم محور تعز 11 مليون ريال سعودي مقابل التصعيد في جبهات المحافظة، وأصيب فاضل وزريق خلال عودتهما من الخارج  بحادث مروري عند مدخل المدينة.

ولم يتضح بعد ما إذا كان وقف المعارك ذات بعد تتعلق بكشف محاولة تصفية فاضل الذي يعد أبرز أذرع علي محسن بتعز، أم لتبرير نهب  المبالغ المخصصة والتي تفيد المصادر بانه تم ارفاق بيانات بتخصيص جزء منها لعلاج فاضل وزريق، لكن الخطوة وسعت الانتقادات  والاتهامات لمحور تعز الذي اعتاد قبل شهر رمضان افتعال مناوشة للحصول على ما يصفها الناشطين بـ”مصاريف الشهر الكريم”.

عموم كانت خطة التحالف الضغط على صنعاء للعودة إلى طاولة المفاوضات وفتح ممر لدخول طارق صالح إلى مدينة تعز، لكن التطورات الأخيرة تشير إلى أن الهدف يحمل أيضا محاولة لتأجيل  تسليم معقل الإصلاح الأخير لخصومه.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة