مركز علاج الأورام: 50% ارتفعت نسبة الإصابة بالسرطان خلال سنوات الحرب 

اخترنا لك

كشف “المركز الوطني لعلاج الأورام”، الثلاثاء، أن معدل الإصابة بالسرطان شهد ارتفاعا، خلال سنوات الحرب على اليمن، بأكثر من 50٪ مقارنة بما قبلها، مشيرا إلى أن أعداد الحالات التي استقبلها “بلغت 78000 حالة مرضية منها 37000 حالة مرضية خلال السنوات القليلة الماضية”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال مدير عام المركز الدكتور عبدالله ثوابه، في مؤتمر صحفي، إن “هناك انعدام لأكثر من 50 ٪ من الأدوية الخاصة بمرضى السرطان وخاصة الأدوية الموجهة والكيماوية بسبب عزوف الموردين عن استيرادها نتيجة عراقيل دول العدوان على دخولها”.

وكشف أن معدل الوفيات في حالات مرضى السرطان ارتفعت حيث وصلت الى 300 حالة وفاة سنويا من مرضى السرطان، محذرا من توقف أنشطة المركز خلال الشهرين القادمين نتيجة استمرار من التحالف للمشتقات النفطية دخولها إلى ميناء الحديدة.

في ذات السياق قال وكيل وزارة الصحة في صنعاء على جحاف إن أكثر من 3000 مريض بالسرطان يحتاجون للسفر للعلاج بالخارج وحياتهم مهددة بسبب إغلاق مطار صنعاء الدولي ومنع دخول الأدوية، مشيرا إلى أن أن هناك تداعيات كارثية لإعلان منظمة الصحة العالمية إيقاف إدخال أدوية السرطان إلى اليمن وعراقيل التحالف السعودي الإماراتي.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة