السعودية.. حسابات معارضة تكشف تحايل السلطات لإعادة أحد المتهمين في قضية قتل خاشقجي إلى الديوان الملكي

اخترنا لك

كشفت حسابات سعودية معارضة عن تحايل السلطات في المملكة لإعادة أخد أبرز المتهمين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي إلى عمله في الديوان الملكي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال حساب “العهد الجديد” الشهير في المملكة عبر تويتر إن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، وأحد المتهمين الرئيسين في قضية مقتل خاشقجي، تحايل على انتشار أخبار عودته للديوان الملكي، بعد انتشار أخبار تردده إلى الديوان، بتغيُير مكان عمله، حيث أصبح يعمل الآن من مكتب في جامعة الأميرة نورة.

ولفت إلى أن مباني جامعة الأميرة نورة معروفة بضخامتها، وقد خصص أحد مباني الجامعة لتكون مكتبًا له، على حد قوله.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية نقلت عن مقربين من الأسرة الحاكمة السعودية كيف أن ولي العهد السعودي أولى “القحطاني” مهام كبيرة رغم إبعاده عن الديوان بعد قضية مقتل “خاشقجي”.

وأوضحت الصحيفة أن “القحطاني” لعب دورًا بارزًا في اعتقالات الريتزكارلتون الشهيرة، وأنه ساهم في تعذيب رجال الأعمال والأمراء ليحضهم على التنازل عن أموالهم.

ولكن الدور الأكبر، هو الذي لعبه “القحطاني” في إبعاد ولي العهد السابق، الأمير محمد بن نايف، عن ولاية العهد وتولية “ابن سلمان”، بحسب الصحيفة.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة