مبادرة مجتمعية للقضاء على أماكن تكاثر البعوض بمديرية خيران المحرق

اخترنا لك

دشن فريق المتطوعين بعزلة الدانعي بمحافظة حجة مبادرة شبابية للقضاء على البعوض للحد من انتشار الحميات، والعمل على توعية المجتمع بأهمية النظافة العامة استشعارا للمسؤولية المجتمعية.

خاص- الخبر اليمني:

وأكد المشاركون في المبادرة وعلى رأسهم فرسان التنمية ومتطوعي القطاع الصحي والعاملين الصحيين في المديرية والقيادات المجتمعية والكادر التعليمي وطلاب المدارس بعزلة الدانعي ومديرية خيران المحرق على أن المبادرة تأتي تجسيدا لمبادئ الدين الذي يحث على النظافة والإنتماء للهوية الإيمانية.

وقال المشاركون إنهم دشنوا هذه المبادرة استشعارا للمسؤولية الملقاة على عواتق الشباب ونظرا لما تمر به البلاد من عدوان وحصار فاقم من صعوبة الحياة المعيشية وللحث على استمرار النظافة وردم الأمكان التي تتسبب في تكاثر البعوض ونقلها للأمراض التي قد تكون بعضها قاتلة مثل حمى الضنك.

وأشار المشاركون أن المبادرة نفذت بجهود ذاتيه وعمل طوعي لتعزيز الشعور في أوساط المجتمع بأهمية التطوع والإحسان وأثره في تحقيق الأهداف العامة للتعاون المجتمعي والذي عملت مؤسسة بنيان على تأهيل ودعم الكثير من الشباب في تنفيذ المبادرات وتدريب المتطوعين.

ونفذ المتطوعون عدة مبادرات توعوية أخرى للمجتمع من أجل حماية الغطاء النباتي والحد من انتشار التحطيب الجائر، في رفع مستوى الوعي بأهمية الجمعيات التعاونية ودورها في حماية البيئة العامة للبلد.

 

أحدث العناوين

لا تضيعوا الفرصة الأخيرة.. صنعاء تحذر التحالف بلغة شديدة اللهجة

علق عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، الخميس، على خروقات التحالف السعودي الإماراتي، للهدنة الإنسانية والعسكرية...

مقالات ذات صلة