الصين تعلن معارضتها لتوسع حلف الناتو وتؤكد أنه لا يسهم في الأمن والاستقرار العالميين

اخترنا لك

قالت بعثة الصين لدى الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن توسع حلف شمال الأطلسي “الناتو” لا يسهم في الأمن والاستقرار العالميين.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك في بيان نُشر اليوم على الموقع الرسمي للبعثة أكدت فيه على أن توسع قوات الناتو هذا لا يفضي إلى الأمن والاستقرار العالميين، وتعتقد الصين أنه لا ينبغي ضمان الأمن الإقليمي من خلال تعزيز أو توسيع الكتل العسكرية، حسب قولها.

كما دعت البعثة حلف الناتو إلى “التخلي عن عقلية الحرب الباردة والانحياز الأيديولوجي، واحترام سيادة وأمن ومصالح وتنوع حضارات وتاريخ وثقافة البلدان الأخرى، واتخاذ وجهة نظر موضوعية ونزيهة للتنمية السلمية للبلدان الأخرى، والقيام بالمزيد لزيادة الثقة المتبادلة بين الدول والحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين”.

الجدير ذكره، أن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، صرح أن الحلف عزّز وجوده في شرقي أوروبا منذ عدة أسابيع، ويستمر ذلك حتى عام 2024، كما “رفع استعداده للانتشار السريع لأكثر من 40 ألف عسكري في حالة التصعيد”.

ومنذ أيام، التقى الرئيسان الصيني والروسي فلاديمير بوتين وشي جين بينغ، وعكسا إرادة البلدين في مواجهة كل الأخطار، حيث أثبت بوتين دعم الصين، وأفشل سيناريوهات الغرب، حول “غزو أوكرانيا” تزامناً مع الأولمبياد.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة