نادي الأسير الفلسطيني: إصابة 60 أسيرا بفيروس كورونا في سجن “نفحة”

اخترنا لك

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء عن إصابة 60 أسيراً  بفيروس “كورونا” في قسم 12 بسجن “نفحة”.

وكالات-الخبر اليمني:

وأشار نادي الأسير إلى أن هذا القسم متواجد فيه 60 أسيراً أصيبوا جميعاً بالفيروس، ويتواجد فيه عدد من المرضى وكبار السن كذلك.

ولفت  إلى أن سياسة إدارة سجون كيان الاحتلال في حجب المعلومات المتعلّقة بالأسرى والمعتقلين، بالإضافة إلى عدم إجراء الفحوصات للأسرى المخالطين؛ أدّت إلى عدم قدرة أيّة جهة حقوقية أو رسمية على حصر عدد المصابين بالفيروس منذ انتشاره في السّجون.

الأمر ذاته ينسحب على سجن “عوفر”، إذ أكّد نادي الأسير الفلسطيني قبل أيام أن أكثر من نصف الأسرى داخل سجن عوفر  مصابون بفيروس كورونا، وقال إن كيان الاحتلال عمل على تحويل الوباء إلى أداة تنكيل.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة  قد ناشدت في نوفمبر الماضي، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والقانونية ضرورة التحرك الفوري والعاجل لـ”إنقاذ حياة الأسرى داخل سجون كيان الاحتلال، مشيرةً إلى أن الكيان لا يأبه لصحة الأسرى ويتعمّد الإهمال الطبّي بحقهم”.

وصرّح مدير مركز حنظلة للأسرى والمحررين، علام كعبي، بأنّ الاحتلال يتعمّد التأخر في إجراء فحوصات كورونا للأسرى، ويعمد أيضاً إلى التأخّر في إعلان نتائج الفحوصات، ما يزيد عدد الحالات المصابة والمخالطة داخل السجن.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة