بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات الروسية..اليابان تعلن تقديمها للغاز الطبيعي لأوروبا دون إعطاء تفاصيل عن الكميات

اخترنا لك

أعلن وزير التجارة الياباني كويتشي هاجيودا، اليوم الأربعاء، أن بلاده قدمت لأوروبا جزءاً من وارداتها من الغاز الطبيعي المسال، بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات الروسية بسبب التوترات المحيطة بأوكرانيا، واستجابة لطلب واشنطن.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضح كويتشي هاجيودا أن شحنات غاز متعددة تم تحويلها بالفعل إلى أوروبا من قبل شركات يابانية خاصة وستصل هذا الشهر، لكنه رفض إعطاء تفاصيل عن عددها أو كمية الغاز الطبيعي المسال المقدمة.

وأضاف للصحفيين أن المزيد من السفن ستتجه إلى أوروبا في آذار/مارس، لكن الإمدادات ستكون متوقفة بشكل صارم على ضمان تلبية الطلب المحلي، بحسب وكالة “فرانس برس”. ستقدم الشركات اليابانية الغاز لأوروبا بسعر السوق

وأشار إلى تلقيه طلبات من سفيري الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي “لتلبية الحاجة” للوقود في أوروبا، مضيفاً: “أبلغنا كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بأن هذا التعاون لن يتم إلا بالقدر الذي لا يؤثر فيه على إمدادات الكهرباء والغاز اليابانية”.

في السياق، أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيجوف، أن الاتحاد الأوروبي غير قادر في الوقت الراهن على استبدال الغاز الروسي، لعدم توافر الإمكانيات لزيادة واردات الغاز الطبيعي المسال بشكل كبير.

يرى محللون أنه من غير المحتمل أن توقف روسيا الإمدادات عن أوروبا تماماً في حالة الصراع، لكن من المرجح ألا تكون احتياطيات اليابان كافية لتعويض الفارق إذا فعلت موسكو ذلك، بحسب الوكالة الفرنسية.

وكانت اليابان هي أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال في العالم في العام الماضي، وتعتمد بشكل كبير على الوقود. تشير التقارير إلى أنه قد لا يكون لديها الكثير لتقدمه، مع انخفاض المخزونات في ظل تساقط الثلوج بشكل قياسي في أجزاء من البلاد.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة